الأردن يعزز طلعاته الجوية "لمنع أي اختراق"

قسم الأخبار
منشور الثلاثاء 16 أبريل 2024

 أعلن الجيش الأردني اليوم، زيادة الطلعات الجوية لـ"منع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء" البلاد، وذلك إثر الضربة الإيرانية الأولى لإسرائيل قبل يومين، التي أسفرت عن توترات بين طهران وعمان، إثر إسقاط الأخيرة مسيَّرات اخترقت مجالها الجوي. 

وقال المتحدث باسم الجيش، في بيان "في حوالي الساعة 1 من فجر الثلاثاء، قام سلاح الجو بزيادة طلعاته الجوية وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة"، حسب موقع سي إن إن.

وأضاف أن "هذا الإجراء يأتي تأكيدًا على موقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غاية كانت، نظرًا لما تشكله من تعد على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن وسلامة مواطنيه".

ودعا المتحدث الأردنيين إلى "ضرورة عدم الانجرار وراء ما يتم تداوله من الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية".

يأتي ذلك في وقت يترقب المجتمع الدولي مآلات الهجوم الإيراني على إسرائيل، الذي جاء ردًا على مهاجمة تل أبيب قنصلية طهران في دمشق مطلع الشهر الجاري، وفيما أسفرت الضربة الإسرائيلية عن مقتل 7 من العسكريين الإيرانيين، فإن ضربة إيران لم يسفر عنها قتلى، وهو ما أكدت طهران أنها قصدته لمنع تفاقم التصعيد. 

وكان الأردن استدعى أول أمس السفير الإيراني لديه لإبلاغه احتجاج المملكة الهاشمية على تصريحات مسيئة لها، وذلك بعدما تصدى الأردن لأجسام غريبة اخترقت مجاله الجوي خلال الهجوم.