برخصة المشاع الإبدعي- Red Rose، فليكر
مشغولات ذهبية

3280 جنيهًا.. سعر الذهب يقفز لأعلى مستوى منذ شهرين

شيرين صلاح
منشور الاثنين 15 أبريل 2024

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اليوم إلى 3280 جنيهًا، وهو أعلى مستوى منذ منتصف فبراير/شباط الماضي، بزيادة 90 جنيهًا عن تعاملات أمس، حسب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب.

وكان سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى نحو 3650 جنيهًا منتصف فبراير الماضي قبل أن يعاود التراجع بنهاية الشهر نفسه.

وقال نادي نجيب لـ المنصة "الصعود الحالي يأتي نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر بالبورصات العالمية بعد التوترات السياسية بين إيران وإسرائيل اليومين الماضيين".

وأشار إلى ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 2187 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2811 جنيهًا، وعيار 24 إلى 3749 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب إلى 26240 جنيهًا.

وعن حركة الإقبال على شراء الذهب حاليًا، أوضح أن سوق الصاغة تشهد حالة من الهدوء في عمليات الطلب، ترقبًا لحركة الأسعار خلال الأيام المقبلة.

وحسب بيانات وكالة رويترز ارتفعت أسعار الذهب فوق مستوى 2400 دولار للأوقية، مسجلةً أعلى مستوياتها على الإطلاق بآخر جلسات الأسبوع يوم الجمعة الماضي، حيث دفعت توترات الشرق الأوسط المستثمرين إلى اللجوء إلى أصول الملاذ الآمن.

وشنت إيران، ليل السبت - الأحد الماضي، هجومًا بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، في أول عملية مباشرة من هذا النوع تشنها طهران ضد الدولة العبرية.