صفحة وزارة النقل المصرية - فيسبوك.
قطار تالجو يشق طريقه في مصر وسط مبالغات.

عَ السريع|
"النقل": لا زيادة في أسعار المواصلات.. وبي بي سي توقف مذيعًا متهمًا بدفع أموال مقابل صور جنسية

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، عدم زيادة أسعار وسائل النقل في الفترة المقبلة، وذلك بعد شهر من قرار السكك الحديدية زيادة أسعار تذاكر القطارات، فيما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية، وقف مذيع بارز عن العمل، بعد اتهامه بدفع أموال لمراهق مقابل صور جنسية.

 

"بي بي سي" توقف مقدم برامج متهمًا بدفع أموال مقابل صور جنسية

فريق النشرة

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، الاثنين، وقف مذيع بارز عن العمل، بعد اتهامه بدفع أموال لمراهق مقابل صور جنسية.

وأوضحت الهيئة في تقرير لها، تواصلها مع الشرطة البريطانية، بشأن التعامل مع مزاعم بأن أحد كبار المذيعين بها، دفع لشاب قاصر أكثر من 35 ألف جنيه إسترليني، مقابل الحصول على صور فاضحة، حين كان الشاب يبلغ من العمر 17 عامًا.

وكانت صحيفة ذا صن نقلت مزاعم بأن المذيع منح الشاب اﻷمول ابتداءً من عام 2020، عندما كان الشاب يبلغ من العمر 17 عاماً، في مقابل الحصول على صور فاضحة له. ولم يتم تحديد المُقدم المشهور ولا الشاب الضحية.

وأبلغت والدة القاصر الصحيفة، بأن ابنها اشترى بهذه الأموال مادة كراك الكوكايين المحفزة للإدمان.

وقالت بي بي سي إنها تأخذ أي ادعاءات على محمل الجد، مشيرة إلى أنها "تعمل بأسرع ما يمكن لإثبات الحقائق، من أجل تحديد الخطوات التالية المناسبة بشكل صحيح. ومن المهم التعامل مع هذه الأمور بشكل عادل وبحرص".

وأشارت إلى أنها "علمت بالشكوى في مايو/أيار الماضي، ثم تم إرسال ادعاءات جديدة إلينا يوم الخميس ذات طبيعة مختلفة، وبالإضافة إلى تحقيقاتنا الخاصة، فقد تواصلنا أيضًا مع السلطات. ويمكننا أيضاً أن نؤكد أن موظفاً أوقف عن العمل".

وعقدت لوسي فريزر وزيرة الثقافة محادثات عاجلة مع تيم ديفي، المدير العام لبي.بي.سي، الأحد، بشأن تلك المزاعم التي وصفتها بأنها "مبعث قلق بالغ".


وزير النقل: لا زيادة جديدة في أسعار وسائل المواصلات

فريق النشرة

أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير، مساء الأحد، عن عدم زيادة أسعار وسائل النقل في الفترة المقبلة، وذلك بعد شهر من إعلان هيئة السكك الحديدية زيادة أسعار تذاكر قطارات الدرجتين الأولى والثانية بنسبة 12.5%، وقطارات تحيا مصر، والدرجة الأولى من قطارات تالجو  بنسبة 25%.

وأوضحت الهيئة، وقتها أن قرار رفع أسعار التذاكر يتم تطبيقه على قطارات الدرجة الأولى، والثانية المكيفة، والـVIP، والتالجو، والروسي المكيف، بنسبة تصل إلى 12.5%، فيما يتم تطبيق قرار زيادة أسعار التذاكر على القطارات العادية الروسية، وتحيا مصر، والقطارات المطورة بنسبة تصل إلى 25%.

وعلى صعيد آخر، أكد الوزير، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن القطار الكهربائي طوله 100 كيلو متر، ويصل إلى العاصمة الإدارية، ويربط المدينة الرياضية العالمية، لافتًا إلى أن القطار سيحظى بزيادة كبيرة في عدد الركاب بعد إقبال المواطنين على الإقامة في الشروق وبدر والعاشر.

وأوضح أن القطار الكهربائي وسيلة نقل راقية تناسب المواطنين، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على تعظيم دور وسائل النقل الجماعي لخدمة الركاب.


بايدن في بريطانيا وسط قلق بشأن تزويد أوكرانيا بقنابل عنقودية

فريق النشرة

وصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى بريطانيا قبيل قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو"، المقرر عقدها في ليتوانيا في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وتأتي القمة في وقت أعرب عدد من الحلفاء عن قلقهم من عزم واشنطن إرسال قنابل عنقودية إلى أوكرانيا.

وأعلنت الولايات المتحدة الجمعة الماضي، أنها ستزود كييف بالقنابل المحظورة على نطاق واسع، في إطار حزمة مساعدات أمنية جديدة بقيمة 800 مليون دولار، ترفع إجمالي المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أكثر من 40 مليار دولار منذ بدء الحرب في فبراير/شباط 2022.

ومن جهتها، قالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، في تعليقات نُشرت في وقت متأخر أمس الأحد، إن البيت الأبيض يعترف فعليًا بارتكاب جرائم حرب، بالموافقة على إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا.

وتبادلت كل من روسيا وأوكرانيا الاتهامات باستخدام الذخائر العنقودية، في الحرب المستمرة منذ 500 يوم، والتي بدأت بغزو روسيا لأوكرانيا. فيما تعهدت أوكرانيا بعدم استخدام الذخائر، التي قررت الولايات المتحدة شحنها إلى كييف، في روسيا.

وبحسب تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، فإن بريطانيا وكندا بين أولئك الذين أعربوا عن قلقهم بشأن تزويد أوكرانيا بالقنابل المحظورة على نطاق واسع، بسبب الخطر الذي تشكله على المدنيين. بينما تقول الولايات المتحدة إنها ضرورية لأن مخزونات الأسلحة الأوكرانية تتضاءل.

وتحظر أكثر من 100 دولة الذخائر العنقودية. ولم توقع روسيا أو أوكرانيا أو الولايات المتحدة على اتفاقية الذخائر العنقودية، التي تحظر إنتاج هذه الأسلحة وتخزينها واستخدامها ونقلها.

وعادة ما تطلق تلك الذخائر أعداداً كبيرة من القنابل الصغيرة، التي يمكن أن تقتل الأشخاص بشكل عشوائي، على مساحة واسعة. وتلك التي لا تنفجر تشكل خطراً لعقود بعد انتهاء الصراع.