صفحة أوبر مصر على فيسبوك
تطبيق أوبر

النيابة العامة: سائق أوبر حاول خطف حبيبة الشماع تحت تأثير المخدرات

محمد نابليون
منشور الاثنين 25 مارس 2024

قالت النيابة العامة، اليوم الاثنين، إن سائق شركة أوبر المتهم في واقعة وفاة خريجة كلية الإعلام بالجامعة البريطانية حبيبة الشماع، حاول خطفها تحت تأثير الحشيش.

وتوفيت الشماع، الخميس الماضي، داخل أحد مستشفيات القاهرة، بعد أيام من محاولات علاجها من جروح في الرأس وفقدان للوعي أصيبت بهما جراء قفزها من سيارة "أوبر" على طريق السويس، بعدما ارتابت في السائق وحاولت الهرب منه خوفًا من خطفها والتحرش بها، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية في 24 فبراير/شباط الماضي.

وأعلنت النيابة العامة، في بيان لها اليوم، حصلت المنصة على نسخة منه، إحالة السائق المتهم إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته بتهم "الشروع في خطف بالإكراه، وحيازة الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر".

ونقلت النيابة من التحقيقات ما أفاد به أول من شاهد الشماع، محاولًا إسعافها، بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، إذ أكد أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا "أوبر كان عايز يخطفني".

وأضافت النيابة أن الممثل القانوني لشركة أوبر أفاد بأن الشركة سبق لها إغلاق حساب السائق المتهم على تطبيقها لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، ونسخت النيابة العامة صورةً من الأوراق للتحقيق في واقعة التزوير تلك وتحريكها ضد المتهم في قضية منفصلة.

وأوضحت النيابة أنها طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتوصلت إلى أنها تضمنت شكوى لسيدة أفادت بأنه تحرش بها جسديًا.

وكشفت التحقيقات أيضًا، وفقًا للبيان، عن تعاطي المتهم الحشيش، وفق ما أسفر عنه تحليل عينتي الدم والبول المأخوذتين منه على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

كانت وزارة الداخلية أكدت، في أعقاب الحادث، تلقي قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من أحد المستشفيات باستقبال الفتاة المقيمة بالتجمع الأول، مصابة بجروح في الرأس واضطراب بدرجة الوعى "لا يمكن استجوابها".

وأشارت الوزارة، في بيانها، إلى أن أحد شهود الواقعة، وهو مقيم بالمنطقة التي شهدت الحادث، أفاد بأنه حال سيره بطريق السويس شاهد المُصابة حال قفزها من باب خلفي لسيارة كانت تستقلها أثناء سيرها على الطريق، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

وحددت أجهزة الأمن مكان السائق وتبين أن له معلومات جنائية ومقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال غلقه نوافذ السيارة ورش معطر، فوجئ بقيام الفتاة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خوفًا من تعرضه للإيذاء.