صفحة المرصد السوري على فيسبوك
ضربات جوية إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية، 10 يونيو 2024

مقتل 5 في ضربات جوية إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية

قسم الأخبار
منشور الثلاثاء 11 يونيو 2024

قُتل 5 أشخاص، مساء الاثنين، بينهم 3 سوريين كانوا يعملون مع حزب الله، في ضربات إسرائيلية استهدفت رتلًا من الشاحنات التي كانت تدخل إلى لبنان من سوريا، حسبما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "استهدفت ضربات جوية إسرائيلية رتل شاحنات في المنطقة القريبة من القصير الحدودية مع لبنان".

والشهر الماضي، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزب الله اللبناني بـ"رد قوي" على هجماته التي أدت إلى احتراق غابات على الحدود الشمالية مع لبنان، في وقت أكد فيه الحزب أنه استهدف منصة تابعة لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه، وفق ما نقل موقع سويس إنفو عن رويترز.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، اغتالت مسيرة إسرائيلية نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري في لبنان، إثر هجوم صاروخي استهدف مكتبًا للحركة جنوبًا، في وقت توعد حزب الله اللبناني بالرد، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي "استعداده لأي سيناريو".

وسبق وحذر الأمين العام لحزب الله في أغسطس/آب الماضي إسرائيل من أن تنفيذ عمليات اغتيال على الأراضي اللبنانية سيكون له رد فعل قوي "لن نسمح بأن تفتح ساحة لبنان من جديد للاغتيالات".

وفي أول أيام العام الجاري، أعلن حزب الله حالة الحرب والمواجهة مع إسرائيل، وطالبها بوقف العدوان المستمر على قطاع غزة، وقتها قال نائب أمين عام حزب الله، الشيخ نعيم قاسم "اتخذنا قرارنا بأن نكون في حالة حرب ومواجهة على جبهة الجنوب في مواجهة إسرائيل".