سكرين شوت من فيديو تصوير محمد القصاص
قصف من بوارج الاحتلال الإسرائيلي بجوار خيام النازحين على شاطئ بحر الزوايدة َسط قطاع غزة، 11 يونيو 2024

"القسام" تقتل 4 جنود إسرائيليين.. والاحتلال يواصل قصف المدنيين

سالم الريس
منشور الثلاثاء 11 يونيو 2024

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم مقتل 4 جنود، في وقت قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، عبر مجموعتها على تليجرام، إنها فجرت منزلًا فيه قوة إسرائيلية بمدينة رفح مساء الاثنين، ما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين كانوا متحصنين داخل المنزل المستهدف.

ونقلت وكالة رويترز عن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجنود قُتلوا جراء انفجار وقع في مبنى بحي الشابورة في رفح، وفق موقع سويس إنفو.

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدافاته المدفعية على مختلف أحياء مدينة رفح، في المناطق الشرقية والوسط وحتى المناطق الغربية، ما أدى إلى مقتل فلسطينيين وصلت جثامينهم إلى مستشفى ناصر بخانيونس.

وقال مصدر في وزارة الصحة لـ المنصة إنه مع تراجع عمل المستشفيات والمراكز الصحية وحتى الميدانية منها بمدينة رفح بعد توغل وسيطرة جيش الاحتلال منذ أكثر من شهر على أغلب أحيائها، يصعب عمل طواقم الإسعاف في انتشال الضحايا، ما أدى إلى تراجع عمل الإسعاف والطوارئ وارتفاع عدد الضحايا تحت الأنقاض وفي الشوارع.

ووسط قطاع غزة، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم هجومه على منطقة الزوايدة المكتظة بالنازحين، وسط القطاع، منذ فجر اليوم.

وأفاد شاهد عيان لـ المنصة بسقوط قذيفتين من البوارج الحربية الإسرائيلية المتمركزة في البحر على شاطئ منطقة الزوايدة، بالقرب من خيام النازحين، "بعد النزوح من رفح، استقر مئات النازحين في خيامهم على شاطئ بحر وسط قطاع غزة، ومن بينها منطقة الزوايدة، وسقطت قذيفتان بجوار الخيام دون وقوع إصابات".

وظهرًا، استهدف جيش الاحتلال أراضي بالقرب من خيام النازحين في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ووصلت عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى. 

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، منزلًا في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، يعود لعائلة التلباني، ما أدى إلى مقتل مواطن وطفلتيه وإصابة آخرين، وصلت جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

واستمرت عمليات القصف المدفعي الإسرائيلي شرق مخيم البريج وشرق دير البلح ما أدى إلى إصابة مواطنين وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج، كما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر بخانيونس بعد قصف مدفعي طال عددًا من المنازل المأهولة بالسكان شرق المدينة، حسبما أفاد مصدر صحفي لمراسل المنصة.

ويصنف جيش الاحتلال المنطقة المُستهدفة، ضمن المناطق الآمنة التي دعا جيش الاحتلال الغزيين للنزوح وإقامة خيامهم فيها.

في غضون ذلك، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم 6 منازل في أحياء مختلفة بمدينة غزة، دون سابق إنذار، ما أدى إلى مقتل أكثر من 15 وإصابة آخرين وصلوا مستشفى المعمداني حسب مصدر طبي لـ المنصة.

وقصف جيش الاحتلال فجرًا منزلًا يعود لعائلة عاشور بحي الدرج شرق غزة، ومنزلًا آخر في حي الصبرة وسط المدينة، تبع ذلك استهدافًا لمنزل آخر بحي الزيتون جنوب شرق غزة.

وقال مصدر في الدفاع المدني إنّ طواقمهم انتشلت عددًا من الضحايا من تحت الأنقاض خلال ساعات الفجر، فيما لا يزال عدد آخر تحت الأنقاض دون أن يتمكن الدفاع المدني من انتشالهم بسبب محدودية الإمكانات والأدوات.

واستمرت عمليات القصف لتطول منزلًا لعائلة أبو علبة بحي الصفطاوي شمال غزة، ومنزلين في شارع النفق، وتجمعًا للمواطنين في منطقة الصحابة شرق المدينة، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات من الأطفال والنساء وصلوا إلى مستشفى المعمداني لتلقي العلاج.

وفي شمال القطاع، استهدف جيش الاحتلال بالقذائف المدفعية عددًا من المنازل في مخيم جباليا للاجئين وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين، حسب المتحدث باسم الدفاع المدني شمال القطاع محمود بصل لـ المنصة.