تصميم أحمد بلال، المنصة، 2024
لاعب كرة القدم الراحل أحمد رفعت

تفاصيل جديدة.. "رفعت" سافر من غانا إلى الإمارات ودياب طمأن "الوحدة" على موقف التجنيد

أمير نبيل
منشور الأربعاء 10 يوليو 2024

كشف العضو المنتدب لنادي الوحدة الإماراتي خالد الهنائي تفاصيل جديدة في أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت حول سفره من ليبيريا إلى غانا ومنها للإمارات، مع تأكيدات من رئيس ناديه آنذاك أحمد دياب بحل مشكلته مع التجنيد، في وقت تساءل محامي اللاعب محمد رشوان في حديث لـ المنصة عن كيفية إرسال الاتحاد المصري لكرة القدم البطاقة الدولية للاعب، فيما لم تكن أوراقه كاملة.

وقال الهنائي عبر تصريحات لقناة Ten، أمس، إنه حضر إلى مصر من أجل إتمام الصفقة، وخضع اللاعب للكشف الطبي بأحد المستشفيات واجتازه بنجاح.

وأشار المسؤول الإماراتي إلى أنه بعد إتمام اتفاق التعاقد، أبلغ مسؤولي مودرن بما سمعه حول وجود أزمة في موقف التجنيد بالنسبة لرفعت، ليرد دياب بأنه سيتم حل الموقف، وأن إجراءات انتقاله للوحدة ستسير بشكل طبيعي.

وفوجئ الهنائي، حسب روايته، بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد، بطلب من دياب بأن يرافق رفعت بعثة فريق مودرن سبورت إلى ليبيريا، لارتباط الفريق بمباراة هناك، على أن تقوم البعثة بعمل ترانزيت في غانا، وفي هذه المرحلة سيغادر رفعت من غانا إلى الإمارات مباشرة.

وأضاف أن السبب في ذلك هو أن تصريح خروج رفعت من مصر كان لوجهة ليبيريا، ومن ثم ساروا في هذا الاتجاه، ومن غانا اتجه اللاعب على متن طائرة للإمارات، حتى أنه لم تكن بصحبته أي حقائب أو أمتعة شخصية، التي كان سيحضرها له وكيله صوب الإمارات.

وبعد وصول رفعت للإمارات فوجئ النادي الإماراتي بطلب من دياب بألا يشارك في المباريات بسبب الجدل حول موقفه من التجنيد، لكن الوحدة رفض باعتبار أنه سدد قيمة الصفقة كاملة ومن ثم يحق له الاستفادة من لاعبه، حسب الهنائي.

أما رفعت نفسه فرغم تألقه في أول مباراة شارك فيها حيث سجل هدفًا وصنع آخر، فإنه بدأ يتأثر بموقفه، خاصة أنه تلقى اتصالات تخبره بأنه مطلوب ضبطه وإحضاره من قبل الشرطة العسكرية، وأن موقفه بات صعبًا وسيخضع لإجراءات قانونية تخص التجنيد، حسب ما حكاه مسؤول نادي الوحدة في مداخلته أمس.

أما عن التصريح الذي حصل عليه رفعت من وزارة الشباب والرياضة للحيلولة دون وقوع أزمة بشأن التجنيد، فكان بغرض خوض فترة معايشة لمدة 3 أشهر بالإمارات، لكن ذلك كان خلافًا للواقع وهو أن اللاعب وقع عقدًا بالفعل لمدة عام مع الوحدة، ومن ثم لم يعتد به ما تسبب في تلك الأزمة.

من جانبه، كشف محامي اللاعب محمد رشوان لـ المنصة عن ثغرة جديدة يمكن أن تكشف مدى الإهمال الذي تم التعامل به من مسؤولين كُثر في أزمة رفعت.

وتساءل رشوان عن كيفية إرسال اتحاد الكرة المصري البطاقة الدولية للاعب إلى نادي الوحدة الإماراتي وهو على علم بوجود أزمة تخص التجنيد.

وأضاف أنه من المفترض أن اتحاد الكرة يرسل البطاقة الدولية بعدما تنتهي كافة الإجراءات، فكيف له أن يقوم بتلك الخطوة دون أن يكون اللاعب مستوفيًا لكل الأوراق من بينها أوراق التجنيد؟

وانفجرت أزمة اللاعب أحمد رفعت بعد وفاته، رغم إصابته قبلها بشهور، لكنه خرج في حلقة مع الإعلامي إبراهيم فايق، وأشار إلى أن مسؤوليْن هما السبب في تعرضه لأزمة صحية أبعدته عن الملاعب.