تعرض عبد المنعم أبو الفتوح لأزمة قلبية جديدة في محبسه

ليلى عبدالباسط
منشور الاثنين 8 أغسطس 2022 - آخر تحديث الاثنين 8 أغسطس 2022

قال حذيفة أبو الفتوح نجل المرشح الرئاسي السابق عبدالمنعم أبو الفتوح، إن أباه تعرض لأزمة قلبية الأربعاء الماضي داخل محبسه، لم تعلم بها أسرته إلا يوم أمس خلال موعد زيارته.

وكتب حذيفة على فيسبوك أن والده أبلغهم خلال زيارته له أنه تعرض لأزمة قلبية استمرت أعراضها ثلاث ساعات منذ الثانية ظهرا وحتى الخامسة عصرًا، لافتًا إلى أن استجابة إدارة السجن اقتصرت على جرعات من دواء موسع للشرايين.

واستنكر حذيفة ما وصفه بتجاهل إدارة السجن لمطالبهم بشأن نقله لمستشفى خارج السجن لتلقي الرعاية الصحية المناسبة، لا سميا مع تدهور حالته الصحية، وتكرار تعرضه للأزمات القلبية.

وأضاف نجل أبو الفتوح "لا توجد أية استجابة من أي نوع حتى اليوم للبلاغات والطلبات اللي تقدمنا بها لجهات عدة في الفترة الأخيرة، وأهمها طلبات نقله للمستشفى للحصول على رعاية طبية عاجلة متمثلة في احتياجات طبية محددة خاصة ما يتعلق منها بحالة القلب".

وأكد حذيفة أن المطالب بنقل والده تتسق مع حقه القانوني في تلقي رعاية صحية مناسبة، بموجب القانون ولائحة السجون، خاصة لو أن الخدمات العلاجية الذي يحتاجها غير متوفرة بسجن طرة، متسائلًا "ما الصعب في نقله للمستشفى يتلقى علاجه ثم يعود مرة أخرى إلى محبسه، ولماذا يظل في وضع صحي يدفعه لموت يمكن تجنبه؟".