الاتحاد المصري للمصارعة- فيسبوك
بغدود أثناء إحدى المباريات

السيسي يوجه "الوطنية للتدريب" بمنحة لرعاية المصارع "بغدودة"

قسم الأخبار
منشور الخميس 25 مايو 2023 - آخر تحديث الخميس 25 مايو 2023

أعلنت الأكادمية الوطنية للتدريب عن توجيه رئاسي بمنحة للتدريب والرعاية للاعب المصارعة المصري الشاب أحمد فؤاد بغدودة، الذي اختفى بعد مشاركته في بطولة إفريقيا في تونس.

وكتبت الأكاديمية الوطنية للتدريب، الأربعاء عبر حسابها على فيسبوك، "بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تتوجه الأكاديمية الوطنية للتدريب بدعوة لاعب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة، لتلقي منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية تامة له كموهبة رياضية مصرية واعدة".

وقبيل إعلان اﻷكايمية، دعا رجل اﻷعمال نجيب ساويرس، بغدودة، للعودة إلى مصر، وكتب ساويرس في تويتة "ارجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك احنا ولاد بلدك عايزينك".

وكان منذ أيام قليلة أعلن الاتحاد المصري للمصارعة، اختفاء لاعبه بغدودة، أثناء المشاركة في بطولة إفريقيا المقامة في تونس خلال الفترة من 15 حتى 21 مايو/أيار الجاري.

من جانبه، قال والد اللاعب في مداخلة تلفزيونية على قناة صدى البلد المصرية إنه "لا يعرف أي شيء عن ابنه ولا عن مكانه" مشيرًا إلى أن آخر مرة تحدث إلى ابنه كانت بعد استلامه الميدالية الفضية في الفندق، وذلك بعد أن ذكر في مداخلة سابقة أن ابنه كان يُعاني من ضائقة مالية.

وفي السياق نفسه، أوضح رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، عصام نوار، في مداخلة تلفزيونية عبر قناة "النهار" المصرية، ملابسات هروب بغدودة من معسكر منتخب مصر في تونس مدعيًا أن هناك "شبكة" في فرنسا تحاول استقطاب اللاعبين المصريين من أجل اللعب للمنتخب الفرنسي.

وقال رئيس الاتحاد المصري للمصارعة "بغدودة من أكثر اللاعبين أدبًا وهو من أحد اللاعبين القلائل الذين لم يتسببوا بأي مشكلة ولم يصدر عنهم أي اعتراض ولم توقع عليهم عقوبات من قبل".

وأشار رئيس اتحاد المصارعة إلى أن بغدودة "يتلقى أجرين" من وزارة الشباب والرياضة، لكنه اعترف بالوقت نفسه أن إجمالي مبلغ الأجرين قليل بالنسبة لبقية الرياضات، لكنه قال عن بغدودة "الولد مصروف عليه قد كدة" من جانب وزارة الشباب والرياضة.