- تصميم: أحمد بلال - المنصة

في محبة مولانا عبد الله رشدي ومن والاه

منشور الجمعة 19 أغسطس 2022 - آخر تحديث الجمعة 19 أغسطس 2022

1

هذا الكائن يجدد خلاياه ليبقى، ليتضخم. أحدثكم عن نوعٍ محدد من السرطانات.

سرطان البحر هذا خلاياه تتجدد بكفاءة فلا تشيخ، السرطان مضطر لبذل طاقة لتجديد هيكله الخارجي، ينمو ويكبر، وينمو ويكبر، وفي لحظة معينة يصبح مقدار الطاقة المطلوب مع كل ذلك النمو المبالغ فيه فوق ما يحتمل.

وقتها فقط يموت.

2

"سأنتخبك رئيسًا لما رأيته فيك من حلم وحكمة وشموخ، إنسان يحمل كل معاني السمو على قسمات وجهه المصري الحر النزيه، فليبارك الله فيه".

- عبد الله رشدي إلى الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، القاهرة 2012.

3

"القرآن الكريم يحاكم أمام النيابة"

هكذا جاء شريط الأخبار في فضائية مكملين، لسان حال واحدة من الجبهات الـ 952867 لتنظيم الإخوان. هل تتصور أن قناة التنظيم تدافع عن خيرت الشاطر؟ أنت رجل طيب، القناة تدافع عن نجم الدعوة الصاعد.

فضائيات الإخوان وقعت في غرام الشيخ مُقسَّم العضلات الذي يقول في حساباته على السوشيال ميديا إنه كان متحدثًا إعلاميًا باسم وزارة الأوقاف. نعم، هي الوزارة التي يسمونها وزارة أوقاف الانقلاب.

التعليقات مسلية على فيديو مكملين، كلها تدعو لعبد الله رشدي، فالرجل الذي طالما دافع عن أولاد مبارك كأنه من أولاد مبارك، يحبه الإخوان. كلهم في الأوقاف عُلماء سُلطة "إلا إنتَ رشدي".

تمويلات واعتصامات ولجان نوعيه وقتل، فرهدة كبيرة وفي الآخر دعوات بالنصر. من يصف الرئيس السيسي بالرئيس المؤمن الذي تربى على الشعراوي؟

أكيد فيه سبب.

4

"ظَنَّ بعضُ الناسِ أنني أسكتُ تهرُّبًا، فلما زادَ السؤالُ تَوَجَّبَ البيانُ: وأمَّا رابعةُ فالمقتولُ إما مسالمٌ لم يُشارك في عنفٍ وإما حاملٌ للسلاحِ مقاتِلٌ، أوضحنا مراراً حرمةَ إيذاءِ أو قتلِ أيِّ معارضٍ لم يحملْ السلاحَ وأما الذي حملَ السلاحَ والمولتوف وخرَّبَ، فيجبُ زجرُه بما ينزجرُ به وفق ما قرره الشرع والقانون". هكذا نشر رشدي في صفحته على فيسبوك.

ناصر السنة فتواه بسيطة؛ والله لو غلطوا فهم على خطأ ولو أصابوا فهم على صواب، شكرًا للتوضيح والله يا شيخ، تاهت ولقيناها. "ولو حرام أدينا بنحرقه ولو حلال أدينا بنشربه".

5

من يسكن يوتيوب ويحبه السلفيون؟

لا ليس سبونج بوب، أتحدث عن عبد الله رشدي، أأنت سلفيّ؟ حسنًا من هو شيخك المفضل الذي تدافع عنه ليل نهار؟ بالضبط، إجابتك صحيحة، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة سابقًا، أشعريُّ العقيدة أزهريُّ العمامة.

في كلية الآداب جامعة القاهرة كانت عروق صديقي السلفي تنتفض غضبًا من الأزهر لأنهم أشاعرة وعندهم أخطاء في العقيدة ويصلون في مساجد بها أضرحة؛ قُل للزمان ارجع يا زمان، الآن الكثير من القلوب الحمراء على صفحة رشدي.

لا يوجد سلفيٌّ واحدٌ مهتمٌ بتبديع وتضليل رشدي رغم أن تبديع الأزهر ظل النشاط المفضل للتيار السلفي منذ تسيدهم الخطاب الديني في السبعينيات، لكن هناك ما هو أهم من الأخطاء العقائدية الآن عند السلفيين: النسوان.

6

"يجوز تزويج الطفلة في سن 9 سنوات، ولكن بشرط أن تُطيق الوطء، وإذا كانت سمينة الجسد"، هذا هو الرأي الذي يدافع عنه رشدي، بنتك تتزوج في التاسعة إذا كانت سمينة وتطيق الوطء.

"عدم الحجاب تعري، لأنك تبرزين مفاتنك التي تستفز بالفطرة ذكورتي، وبعضهم يتقبل معالجة كل الأسباب إلا الملابس الخليعة".

أنت مسيحية إذن أنت عارية، وتستفزين ذكورته لأنك غير محجبة، أنت واحدة من ضمن مئات آلاف المسلمات غير المحجبات، أنت عارية وتستفزين رشدي.

طبعًا معروف أنَّ ذكورة عبد الله رشدي وأصحابه تستفزها حصريًا البنت الغلبانة غير المحجبة في سمنود غربية أو في بولاق، أما عندما يسافر أيٌّ منهم إلى دبي أو الدوحة أو إسطنبول فهو يمشي في الشارع كالألف؛ لن تعود ملابس المرأة ضمن أسباب التحرش هناك.

7

ماذا يريد عبد الله رشدي؟ ما حلمه للبلد، للناس؟

حين بزغ محمد الغزالي والقرضاوي، قدما أفكارًا حول حقوق الإنسان والديموقراطية والحريات السياسية، بينما قدم عمرو خالد خلطة تنمية بشرية وعملًا تنمويًا عبر صناع الحياة، فماذا في جعبة رشدي لخلق الله؟

دعوه يخبرنا بنفسه "منذ 2015 انتبهت لأن هناك زحفًا يريد ابتلاع ثوابت الملة، فكرَّسْتُ جهدي لذلك".

الرجل واضح، أم الظالم على المظلوم، لن أقدم أيَّ شيء مفيد للناس، لا أملك لا أنا ولا تياري أي شيء، المهم الثوابت يا ولاد الكلب.

 تمام، لكن ما الثوابت؟

الثوابت؛ نصائح للنساء بأن تتزوج وتقعد في البيت.

الثوابت؛ "اقفل عربيتك قبل ما تطلع بيتك لأن لو سيبتها مفتوحة دا ممكن يكون سبب لأنها تتسرق".

طبعًا عربيتك هي الإنسان الذي هو زوجتك أو أختك، وهي سستسرق منك مثل حقيبة اللابتوب أو المحمول، كلها "أشياء" حافظ على أشيائك.

الثوابت؛ "ممكن يشوهك عادي ويحرمك من جمالك، ممكن يكتفك، ويذلك ممكن يستعبدك، هو الأقوى وطبيعي يفرتكك".

هكذا يحذر شخص يُفترض فيه البلوغ والعقل المرأة. قال "يكتفك" و"يستعبدك" و"يفرتكك".

الثوابت أن الرسم حرام، بيج رامي عمله حرام، تهنئة المسيحيين حرام، الترحم على غير المسلمين حرام.

واضح أنَّ الثوابت هي متابعة الترند، هل تبحث عن وجهة النظر الأكثر انحطاطًا؟ ستجدها هنا.

حريتنا هي ألا يمارس أحد حريته، حقنا هو ألا تستفزنا بحقوقك، وهو ليس بجديد، مجرد إعادة إنتاج لشخصيات مثل الشيخ خالد عبد الله والشيخ عبد الله بدر ممن كانت آراؤهم جواز مرور لقلوب أشباههم.

لكن للصبر حدود، تصريح رشدي بكفر غير المسلمين نبه قيادات الأوقاف له، ومن أطلقوه منعوه، وهنا أترك أبو وديع يخبركم بالحقيقة: أتأخرت كتير يا حبيبي.

8

"بغض النظر عن الموسيقى والرقص لكن كل حرف في محله، الله يسامحه أونكل البخاري.. هتموتوا من الضحك".

بغض النظر عن الموسيقى والرقص..لكن كل حرف في محله..الله يسامحه أونكل البخاري..هتموتوا من الضحك😂

Posted by ‎عبدالله رشدي - Abdullah Rushdy‎ on Tuesday, June 30, 2020

بغض النظر عن الرقص؟ قد تتصور أنَّ كاتب هذا البوست على فيسبوك عيل لا تهمه أحكام دينية، ولكن لا حضرتك، هذا من صفحة ناصر السنة.

حرام وحلال؟ دعك من هذا الكلام الفارغ، المهم أنكم "هتموتوا من الضحك".

9

نعرف ويعرف أبناء التنظيمات الإسلامية أنَّ أسدَ الإسلام وقاهرَ النساء يتحرك بجهاز تحكم عن بعد، لكنَّ أحدًا لا يريد إجراء مكالمات من مكتبه الآن، فبقاء رشدي وسيلة ضبط اجتماعي وإحداث اتزان مع التيار الآخر.

كلنا رأينا هذا الفيلم مرات، وكل مرة لا تحبون نتائجه.

يقول رشدي "التيار التخريبي العلماني يسعى ليل نهار في القنوات والصحُفِ لزعزعةِ إيمان المسلمين". ويضيف مولانا "ينشغل العلمانيون بتنفير الناس من الدين، فالتيار العلماني يريد ضرب السنة والدين في مقتل، يريد أن 'يُميت' الثوابت الدينية".

عبد الله رشدي ضد العنف، طبعًا طبعًا. لكن أنا كمسلم ما المطلوب مني؟ أتركهم يزعزعون إيمان المسلمين؟ أتركهم يميتون الثوابت الإسلامية؟ ثمَّ ما حكم الدولة التي تسمح بظهور من يريدون ضرب الدين في مقتل على شاشتها؟ هل هي دوله مسلمة؟

الفيل في الغرفة، كل ما نحتاجه هو واحد، واحد فقط، يمد الخط لآخره، ويواجه الحرب على الإسلام.

قابل يا باشا.

10

مولانا عبد الله رشدي اقتنص لحظة صعود "تدين السرسجية".

 السرسجة فكرتها بسيطة؛ أنا غير متدين ولن ألتزم بأي أحكام لكن أنا أحسن منكم يا ولاد الكلب، أنا أحب الصالحين ولست منهم، فارجعي إلى المطبخ، والمسيحيين اسمهم نصارى وحرام أي حاجه معهم.

إسلام سهل وبسيط، يشعرني أنني أفضل ولا يُلزمني بأي أوامر أو نواهٍ.

عبد الله رشدي الذي أيَّد كلَّ سلطة طوال حياته زعلان من العلمانية؟ على أساس أن شفيق كان سيطبق الإسلام؟ احلف بأبيك يا عبد الله يا رشدي وسأصدقك.

العلمانية هي إسلام بحيري؛ هذا خصم سهل. لكن العلمانية في قوانين وأنظمة؟ لا يا عم، مولانا الذي قدّم في بدايات حياته المهنية برامجًا في قناة الصحة والجمال يعرف خطه الأحمر، والبعض إن عرض عليه دخول الجنة، سيختار الذهاب إلى مدينة الإنتاج الإعلامي.

الغضب يريد ملتحيًا معضلًا ليعبر عنه، وجموع السرسجية والمحرومين جنسيًا والمقموعين اجتماعيًا تريد لافتةً، والبعض يعتقد أن حقارته الشخصية دين ويتصور أنه سيقنعنا جميعًا بأن نتعبد بها، اللبان دكر والمؤسف أن يكون هذا طموح شيخ.

 فلتحبونه لكنني أحذركم؛ ستلبسونه.

 تحياتي.