صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية

كلمة السيسي في مراسم الاستقبال بالقصر الرئاسي بجمهورية الهند 25/1/2023

منشور الخميس 26 يناير 2023 - آخر تحديث الثلاثاء 14 فبراير 2023

 

 

اسمحوا لي في البداية إن أنا.. يعني قبل ما أجيب على هذا السؤال يعني، إن أنا أتوجه للدولة الهندية العظيمة بالتهنئة وبالتحية والتقدير الكبير بمناسبة يوم الجمهورية، اللي بيوافق 75 عام، وبالمناسبة هذا، هذه المدة، هي بردو تتوافق مع 75 سنة من العلاقات بين مصر وبين الهند.

وبالمناسبة ديت، أتقدم بالتهنئة أيضًا، حكومة وشعبًا، إلى الحكومة الهندية والشعب الهندي، بالتهنئة، وأتقدم بالتقدير والاحترام للقيادة الهندية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللي أنا قوبلت بيه في الهند.

والحقيقة ده شرف عظيم ليا إن أنا أكون ضيف شرف بمناسبة هذا الاحتفال، وده أيضًا تقدير كبير أسجله باعتزاز للقيادة الهندية.

واسمحوا لي أقول لكم إن العلاقات المصرية الهندية، عبر عقود، كانت بتتسم دايما بالتوازن والاستقرار، والحقيقة كانت لم تصادفها خلال هذه السنوات الطويلة إلا العلاقات الطيبة والمتطورة، والدور الجيد في السياسة الدولية.

واسمحوا لي أقول لكم إن إحنا من خلال هذه الزيارة بنتطلع إلى تطوير العلاقات والتعاون مع الهند في كافة المجالات، وصولًا إلى شراكة استراتيجية بين البلدين.

ننظر بتقدير شديد واحترام شديد للمسار والتجربة الهندية في التنمية المستدامة، وفي التطوير والنجاحات التي تحققت على مستوى الدولة الهندية العظيمة.

اسمحوا لي مرة تانية إن أنا أتقدم بالتهنئة بهذا الاحتفال، يوم الجمهورية، وأتمنى للشعب الهندي والحكومة الهندية كل التقدم والازدهار والتوفيق.

شكرًا جزيلًا.


أدلى الرئيس بهذه التصريحات للصحفيين في العاصمة الهندية نيودلهي، أثناء مراسم الاستقبال الرسمي له في القصر الرئاسي.