موقع الشركة
شركة لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية في مصر

هاكرز يدّعون الهجوم على بيانات "فوري".. والشركة تنفي

محمد داود
منشور الخميس 9 نوفمبر 2023

نفت شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية في مصر، تعرض نظامها المعلوماتي لهجوم أو اختراق، وقالت في بيان للبورصة، اليوم الخميس، إنها اتخذت الإجراءات اللازمة لحماية بيانات العملاء، ولا يوجد أي تسريب لبيانات مالية أو بنكية خاصة بهم، فيما هوى سهم الشركة في تعاملات البورصة بنحو 4.5% بنهاية الجلسة اليوم.

 ونقلت فالكون فيدز، إحدى شركات الأمن السيبراني، عبر حسابها الرسمي على إكس، إدعاء مجموعة من المخترقين يعملون تحت اسم LockBit 3.0 شن هجمة سيبرانية بفيروس "الفدية" على السيرفر الخاص بشركة فوري، و"تحديد آخر موعد لدفع الفدية يوم 28 من الشهر الحالي، قبل نشر بيانات العملاء من خلال شبكة الدارك ويب".

ونشرت المجموعة جزءًا من البيانات التي تتدعي اختراقها للتأكيد على هجومها السيبراني.

وفوري شركة متخصصة في تكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، وتعمل في قطاع البرمجيات مع التركيز على معالجة البيانات وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية، وتقدم خدماتها لأكثر من 300 ألف تاجر.

ومع تدوال أنباء تعرض "فوري" للاختراق، شهدت جلسة التداول في البورصة هبوطًا في أسهم الشركة بنحو 514 نقطة، فيما عاودت البورصة الصعود مع تأكيد الشركة لسلامة بيانات العملاء،وكفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية.

وبحلول الساعة 12:50 مساء اليوم سجلت البورصة نحو 24.537 نقطة، في أعلى قمة سجلتها خلال الجلسة، ومع بدء تداول أنباء تفيد بتعرض "فوري" لهجمات إلكترونية، هبط مؤشر البورصة الرئيسي إلى 24.023 نقطة في الساعة 1:55 مساء، حيث فقدت 514 نقطة.