احتفالات أمام مجلس الدولة بعد الحكم النهائي بمصرية تيران وصنافير- خاص المنصة- صفاء سرور
-

#هاش_ديسك| غضب سعودي على "تويتر" بعد حكم تيران وصنافير

منشور الاثنين 16 يناير 2017

تفاعل مغردون سعوديون مع حكم الإدارية العليا الصادر اليوم، برفض طعن الحكومة على حكم أول درجة بإبطال توقيع رئيس الوزراء على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، بين مصر والمملكة العربية السعودية. وكان ينتظر أن تؤدي الاتفاقية إلى تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين شرق سيناء في البحر الأحمر إلى السعودية.

وتعامل مغردون سعوديون باستخفاف مع حكم القضاء المصري، الذي وجدوه صادر عن جهة غير ذات صفة. فغرد مستخدم باسم حساب فهد عايض قائلاً: "حكم المحكمة المصرية لا يوكل عيش، ولا يحق لها الحكم بأرض هي لا تملكها اصلاً". 

اقرأ أيضًا: تيران وصنافير.. الفخ الذي صنعه "السيسي" فوقع فيه

وتضامن استاذ علوم سياسية إماراتي الجنسية يدعى عبد الخالق عبد الله مع الموقف السعودي قائلاً إن محكمة العدل الدولية "هي المكان المناسب لحسم هذه القضية بين الدولتين".

واتهم المغرد السعودي أبو بندر الشمري، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالخيانة في كل الحالات

ولم يقف الغضب السعودي من حكم المحكمة المصرية عند ذلك الحد؛ بل اتهم مستخدم حساب باسم "إليكسندر" الشعب المصري بالسرقة 

وتساءل السعوديون عن السبب وراء فرحة المصريين بحكم المحكمة، فغرد صاحب حساب باسم فيصل العتيبي معتبرا أن حكم المحكمة مجرد نصر وهمي.

وجاءت ردود الأفعال السعودية مطابقة لما كانت عليه بعد حكم الدرجة الأولى، الذي قضى ببطلان توقيع ممثل الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية. ويري السعوديون أن الجزيرتين مملوكتين لدولتهم. وأنها تركتهما لمصر لتمارس أعمال السيادة عليهما خلال فترات الحروب التي مرت بها المنطقة. وأن دفاع الجيش المصري عن الجزيرتين وتمركز مصر عليهما عسكريًا منذ القرن التاسع عشر لا يعني أنهما جزيرتان مصريتان. وتتفق معهم السلطات المصرية في تلك الرؤية.

اقرأ أيضًا: دمٌ.. رشوة وجزيرتان.. حدوتة مصرية