لوجو المنصة الجديد

اعتذار من المنصة لقرائها ولـ"المصري اليوم"

منشور الاثنين 3 يوليو 2023

على مدار سبع سنوات، شارك قراء المنصة في صنع محتواها الصحفي، لنقدم معًا نموذجًا لصحافة مفتوحة وتشاركية، يسهم فيها الكتاب والصحفيون المساهمون في إنتاج المحتوى الصحفي في شتى المجالات، ومنها مقالات الرأي.

وحفاظًا على مصداقيتنا لدى القارئ، التزمنا التزامًا صارمًا بمجموعة من القيم والقواعد التحريرية، من أجل تقديم محتوى مهني ومتوازن، وحافظنا على حقوقنا الأدبية وأيضًا على حقوق الغير. ومن بين القيم التي نلتزم بها عدم إعادة نشر ما سبق نشره في مواقع صحفية أخرى، وطالما رفضنا مساهمات متميزة استشعرنا تشابهها مع مواد نشرت في مواقع أو صحف أخرى.

يوم السبت الماضي، 1 يوليو/تموز 2023، نشرنا مقالا للكاتب الصحفي عمار علي حسن بعنوان أكذوبة عدم جاهزية الشعب للديمقراطية. وعند مشاركته على صفحتنا في فيسبوك، نبهنا في التعليقات مينا مدحت، أحد قرائنا، أن المقال ذاته سبق نشره على موقع الزميلة المصري اليوم بتاريخ 6 مايو/أيار 2022. وبمراجعة كاتب المقال، تبين أنه أرسله للمنصة عن طريق الخطأ، واعتذر للمنصة. 

وهنا، نجد أن علينا واجب الاعتذار، أولًا لقارئنا الذي يتوقع منّا دائمًا المصداقية، والذي عاهدناه أن تكون المواد المنشورة في المنصة أصلية، وثانيًا لـ المصري اليوم الذي نشرنا دون تدقيقٍ كافٍ منّا مقال نشرته في وقتٍ سابق. 

كما نشكر قارئنا العزيز مينا مدحت على تصويب خطأنا، وننتهز الفرصة لتشجيع قرائنا على تدقيق ما ننشر، لتظل المنصة نموذجًا للصحافة التشاركية، وملك لقرائها والمساهمين فيها.

وتؤكد المنصة لقرائها أنها حذفت مقال أكذوبة عدم جاهزية الشعب للديمقراطية، وأنها ستظل تسعى دائمًا للحفاظ على القيم المهنية التي ألزمت نفسها بها. 

مقالات الرأي تعكس آراء وتوجهات كتابها، وليس بالضرورة رأي المنصة.