رئاسة الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بتاريخ 10 ديسمبر 2023

مرشحو الرئاسة الأربعة يُدلون بأصواتهم في الانتخابات

محمد حميد محمد الخولي محمد نابليون
منشور الأحد 10 ديسمبر 2023

أدلى مرشحو الرئاسة الأربعة، وهم عبد الفتاح السيسي وعبد السند يمامة وفريد زهران وحازم عمر، بأصواتهم في الانتخابات، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم، وسط حضور لافت من الناخبين رصده مراسلو المنصة في عدد من اللجان الانتخابية.

وتستمر الانتخابات من اليوم حتى الثلاثاء المقبل، ويحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عامًا التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة، حسب الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأدلى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بصوته في إحدى مدارس حي مصر الجديدة، وذلك مع فتح باب الانتخابات في التاسعة. 

كما أدلى المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، بصوته أمام اللجنة الانتخابية بمدرسة بدر بمنطقة الدقي في محافظة الجيزة، وقال يمامة، في تصريح من أمام اللجنة الانتخابية لبرنامج "على مسؤوليتي" للإعلامي أحمد موسى، "بقول للشعب المصري احرصوا على المشاركة بالعملية الانتخابية، واللي مش قادر يجي النهارده يجي بكرا، المهم ألا يفوته هذا الواجب القانوني"، وفق موقع الشروق.

المرشح الرئاسي حازم عمر يدلي بصوته في أول أيام الانتخابات الرئاسية بتاريخ 10 ديسمبر 2023

وفي لجنة بمدرسة سيزا نبراوي بالقاهرة الجديدة، أدلى المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، بصوته، بينما أدلى المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، بصوته في الانتخابات بمدرسة المقطم الثانوية بنين، وظهر زهران مرتديًا الكوفية الفلسطينية وسط جمع من أعضاء حملته.

المرشح الرئاسي فريد زهران يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية في 10 ديسمبر 2023

ودعت حملة زهران، في بيان لها أمس عبر واتساب، كل مواطن مصري لديه بطاقة رقم قومي، لأن يستخدم حقه الدستوري والقانوني في الإدلاء بصوته.

ورصدت المنصة حضورًا لافتًا أمام لجان الانتخابات بمدينة نصر، حيث توافد مئات الناخبين في الساعات الأولى من صباح اليوم، غالبيتهم من كبار السن. 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وفي المطرية، توافد عشرات المواطنين على لجنة مدرسة علي بن أبي طالب في المطرية، للإدلاء بأصواتهم في أول ساعات التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024.