صفحة أخبار غزة - فيسبوك
أفراد من قوات الاحتلال الإسرائيلي

إعلام عبري: وصول 7000 طن أسلحة إلى إسرائيل منذ بدء العدوان على غزة

قسم الأخبار
منشور الجمعة 10 نوفمبر 2023

أفادت القناة 14 الإسرائيلية، أمس الخميس، بأن جيش الاحتلال انتهى من تفريغ سفينة شحن تحمل نحو 2500 طن من المعدات العسكرية لإسرائيل، في ميناء أشدود، وقالت إنه "تم تحميل المعدات على مئات الشاحنات ونقلها إلى الوحدات القتالية"، دون أن تفصح عن مصدر هذه المعدات.

ونشرت وزارة الأمن الإسرائيلية، على يوتيوب فيديو لعملية تفريغ المعدات العسكرية في ميناء أشدود "في عملية مشتركة نفذتها الوحدة المسؤولة عن النقل الدولي في مديرية المشتريات، وشعبة التخطيط وبناء الطاقة، ووحدة النقل والمواصلات في لواء آمون، وقسم التكنولوجيا واللوجستيات والذراع البحري".

فيما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إعادة "الولايات المتحدة لعشرات الآلاف من قذائف المدفعية الأميركية إلى إسرائيل، بعدما كانت جهزتها لصالح أوكرانيا".

وقالت إن سفينة أميركية "أنجزت تفريغ عشرات الآلاف من القذائف من عيار 155 ملم مخصصة لدعم القتال في قطاع غزة وأيضًا في لبنان، إسرائيل أكملت استيعاب وتفريغ سفينة شحن تحمل حوالي 2500 طن من العتاد العسكري، ضمن حوالى 170 حاوية" وفق الصحيفة العبرية.

وأكدت يديعوت أحرونوت وصول "123 طائرة شحن و7 سفن محملة بأكثر من 7000 طن من الأسلحة والمعدات العسكرية" إلى إسرائيل حتى الآن، منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وفي سياق متصل، أكد مصدر في الحكومة الألمانية، الأربعاء، زيادة صادرات ألمانيا من السلاح لإسرائيل هذا العام بنحو 10 أضعاف مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى تعامل برلين مع طلبات تصدير هذه الأسلحة كأولوية، منذ إعلان حركة حماس عن تنفيذ عملية طوفان الأقصى.

ووافقت الحكومة الألمانية على تصدير معدات عسكرية بنحو 303 ملايين يورو (323 مليون دولار) إلى إسرائيل، اعتبارًا من الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حين وافقت على تصدير معدات عسكرية بقيمة 32 مليون يورو فقط طوال عام 2022، وفق رويترز.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تزود ألمانيا إسرائيل "في المقام الأول بمكونات أنظمة الدفاع الجوي ومعدات الاتصالات"، ومن جانبها أوضحت رويترز أنه "رغم الزيادة في صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، فإنها تُمثل حصة صغيرة من إجمالي صادرات ألمانيا من المعدات العسكرية، التي بلغت 8.76 مليار يورو خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2023".

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية، قالت في 20 أكتوبر الماضي، إن "تل أبيب تلقت إمدادات تقدر بنحو 1000 طن من الأسلحة من خارج البلاد"، دون أن تحدد مصادر تلك الإمدادات العسكرية، أفادت في بيان، بوصول 45 طائرة شحن تحمل أسلحة للاحتلال الإسرائيلي منذ 7 وحتى 20 أكتوبر الماضي.

وأشار البيان إلى أن "شحنة الإمدادات العسكرية تتضمن سيارات إسعاف عسكرية ومعدات طبية لاستخدام الجيش الإسرائيلي، وموارد أخرى مختلفة تهدف إلى تعزيز جاهزية الجيش وقدرته".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ35 على التوالي، وراح ضحيته وفق أحدث إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية 10812 قتيلًا.