اللواء عباس كامل -

عَ السّريع| المخابرات العامة لعبّاس .. و"أيوكان" تضحّي بالملكيّة من أجل الحب

منشور الخميس 28 يونيو 2018

في زحمة الأخبار، عَ السريع توفر لك وقتك وتُبقيك دائمًا في الصورة وعلى اطّلاع.

عباس كامل للمخابرات العامة

أدى اللواء عباس كامل، اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيسًا لجهاز المخابرات العامة، حسبما أفادت قناة "On live" في نبأ عاجل لها.

كان اللواء عباس كامل يشغل منصب، مدير مكتب رئيس الجمهورية، ثم جرى تكليفه قائمًا بأعمال رئيس جهاز المخابرات.


براميدز بقيادة البدري

أقام نادي براميدز اليوم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن إدارته، ظهر خلال المؤتمر كل من حسام البدري، المدير الفنّي السابق للنادي الأهلي، وأحمد حسن، اللاعب السابق لنادي الزمالك، وهادي خشبة، مدير الكرة بالنادي الأسيوطي وتحدّثوا عن ظهور النادي وصفقاته الجديدة.

وقال أحمد حسن خلال المؤتمر إن النادي سيسعى إلى صناعة المئات من محمد صلاح، بحسب ما نقلته في الجول من أهم تصريحات المتحدثين في المؤتمر، وقال البدري إن المستثمر السعودي الذي يموّل النادي، والذي لم يذكر اسمه خلال المؤتمر، هدفه الأساسي المنافسة والإضافة للكرة المصرية والعربية وأن يصبح بيراميدز له وضعه.

وأعلن البدري المناصب في النادي وهي كالآتي: حسام البدري: رئيس جهاز العمل في النادي، أحمد حسن: مشرف عام على فريق الكرة ومتحدث إعلامي باسم النادي، هادي خشبة: مديرا للكرة، أحمد الوشاحي: المستشار القانوني للنادي، ألبيرتو ڤالنتيم: المدير الفني للفريق.


فرنسا تقبض على متهمين بمهاجمة مسلمين

ألقي القبض على تسعة رجال وامرأة تتراوح أعمارهم بين 32 و69 عاما في مداهمات في مناطق مختلفة من فرنسا السبت بحسب BBC، ووجهت السلطات الفرنسية الاتهام لعشرة من المتطرفين اليمينيين فيما يتعلق بمؤامرة مزعومة للهجوم على مسلمين.

وقال الادعاء في بيان بالأمس إنه تمت مصادرة 36 سلاحا ناريا وكميات كبيرة من الذخيرة، إضافة إلى مواد في منزل أحد المشتبه بهم يمكن أن تستخدم في تصنيع متفجرات، ومن بين المشتبه بهم، ضابط شرطة متقاعد يعتقد أنه زعيم المجموعة، حسبما قال مصدر قريب من التحقيق. وجندي سابق.

وما زالت فرنسا في حالة تأهب بعد موجة من الهجمات الجهادية أدت إلى مقتل أكثر من 240 شخصا منذ عام 2015.


تضحية بالملكية لأجل الحب

للمرة الثانية، تضحّي أميرة بايانيّة بلقبها من أجل إتمام الزواج بحبيبها من خارج العائلة الملكية، فبحسب ما نقله موقع مصراوي عن الديلي ميل البربطانية، تخلّت الأميرة اليابانية "آيوكان" عن وضعها الملكي، وذلك لأن الدستور الياباني يجبر نساء العائلة الملكية على ذلك بعكس الرجال.

سبق أيوكان في قرارها الأميرة ماكو أكيشينو، حفيدة الأمبراطور الياباني، التي تنازلت عن لقبها الملكي حين ارتبطت بشاب جمعتهما به قصة حب خلال فترة الدراسة الجامعية، وقررت إتمام زواجها به.