اليوم الأول للدراسة في مدارس الدولة - من حساب مصطفى بيومي - فيسبوك
-

عً السريع| 4 ضحايا للفيضانات في تونس.. وضحية عمره 9 سنوات لـ"التختة" في مصر

منشور الأحد 23 سبتمبر 2018

في زحمة الأخبار، ع السريع توفر لك وقتك وتبقيك دائمًا في الصورة وعلى اطلاع

4 ضحايا لفيضانات تونس

ارتفعت الخسائر المادية في اليوم الثاني للفيضانات في محافظة نابل التونسية، التي شهدت فيضانات عارمة أمس السبت، بعد سقوط أمطار غزيرة على المحافظة الواقعة شمال شرق البلاد.  

وخلفت الفيضانات في اليوم الأول ضحية بشرية واحدة بحسب شبكة سكاي نيوز العربية. وارتفع عدد الضحايا إلى 4 اليوم الأحد، بحسب قناة فرانس 24

وقال سفيان الزاعق المتحدث باسم الداخلية التونسية إن العديد من الطُرق في نابل قُطعت، وكذلك سكة الحديد والطرق السريعة من تونس، مؤكدا أنه تم إرسال تعزيزات من الجيش والشرطة والحماية المدنية.


وضحية لـ"التختة" في مصر

لقي تلميذ في الصف الثالث الابتدائي بمدرسة شركة بسنديلة بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، مصرعه، بسبب تدافع التلاميذ أثناء الدخول وحجز المقاعد الأولى داخل الفصول. ووصل جثمان "إبراهيم حسن" البالغ عمره 9 سنوات لمديرية الصحة ببلقاس ميتًا بصحبة مدير المدرسة، حسبما نقل موقع مصراوي.

وقال مدير الوحدة الصحية، إن مدير المدرسة ومشرف المدرسة، هما من أحضرا جثة الطفل وتركاه، وبسؤال زملاءه والعاملين في المدرسة أكدوا أنه سقط على الأرض بسبب التدافع، وأنهم لم يعلموا بوفاته وأن مدير المدرسة أخذه هو ومشرف المدرسة إلى الوحدة الصحية.


التوسع في حظر النقاب في سويسرا

صوت الناخبون في مقاطعة سانت جالين في سويسرا بأغلبية ساحقة لصالح قانون يحظر النقاب الإسلامي في الأماكن العامة.

وبحسب النتائج الرسمية فإن حوالي 67% من الناخبين في المقاطعة الواقعة شمال شرق سويسرا صوتوا لصالح القانون مما يمهد الطريق لأن تتبع المقاطعة الشمالية خطى زميلتها الجنوبية تيسينو، التي شهدت قانونًا مماثلاً قبل عامين. 


التوتر الدبلوماسي يتبع الاقتصادي بين الصين وأمريكا 

استدعت جمهورية الصين الشعبية السفير الأمريكي لديها للاحتجاج على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن على بكين، بعد شراء الأخيرة طائرات حربية مقاتلة من روسيا بالإضافة إلى أنظمة دفاع جوي.

وقالت وزارة الدفاع الصينية إنها أرجأت مباحثات عسكرية مشتركة بين البلدين كان من المفترض أن تتم الأسبوع المقبل.


إيران تستدعي دبلوماسي إماراتي على خلفية هجوم الأهواز 

 نقلت وكالة رويترز للأنباء عن التلفزيون الرسمي في إيران إن وزارة الخارجية في طهران استدعت القائم بالأعمال الإماراتي يوم الأحد، بسبب تصريحات حول هجوم العرض العسكري الذي أسفر عن سقوط 25 قتيلا بينهم أفراد في الحرس الثوري.

وذكر تلفزيون "برس تي في" الرسمي أن القرار اتخذ بسبب تصريحات أدلى بها مسؤول إماراتي لم يذكر اسمه. واتهم مسؤولون إيرانيون دولا عربية خليجية تساندها الولايات المتحدة بدعم منفذي الهجوم الذي وقع يوم السبت.