صفحة أوبر مصر على فيسبوك
تطبيق أوبر

مأساة حبيبة الشماع كادت تتكرر.. القبض على سائق أوبر حاول خطف فتاة بالتجمع واغتصابها

قسم الأخبار
منشور الثلاثاء 14 مايو 2024 - آخر تحديث الثلاثاء 14 مايو 2024

ألقت الأجهزة الأمنية، أمس، القبض على سائق تابع لشركة أوبر، لاتهامه بخطف فتاة، كانت تستقل سيارته ومحاولة التعدي عليها تحت التهديد بسلاح أبيض "كتر".

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا من الفتاة، الأحد الماضي، أفادت فيه بأنها "حال استقلالها سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي اصطحبها قائدها لإحدى المناطق بمدينة نصر، وحاول التعدي عليها وبحوزته سلاح أبيض (كتر) مما أسفر عن حدوث إصابتها، وتمكنت من الفرار".

وتعيد هذه الواقعة للأذهان قضية حبيبة الشماع، التي توفيت في 14 مارس/آذار الماضي، بعد مدة من محاولة علاجها من إصابات لحقت بها جراء قفزها من سيارة سائق تابع لذات الشركة، اتهمته بمحاولة خطفها.

وقبل أقل من شهر، عاقبت محكمة جنايات القاهرة السائق المتهم، ومن الجلسة الأولى بالسجن المشدد 15 عامًا وتغريمه 50 ألف جنيه، لإدانته بمحاولة خطف الشماع تحت تأثير المخدرات.

وحول تفاصيل الحادث، تداولت صفحات على فيسبوك بوست لشقيقة الفتاة المصابة، قالت فيه "سواق أوبر خطف أختي واخدها للتجمع التالت في مكان مافيهوش مخلوق قلها أنا عطشان قالتله أوكي اشرب ميه قلها هي في شنطة العربية ونزل عشان يجيبها أختي حست ساعتها إنه بيحاول يخطفها لمت حاجتها وكانت عايزة تسيب العربية وهو برا". وتابعت "بس هو ساب شنطة العربية مفتوحة وفتح الباب اللي ورا وزقها جوا كان ماسك مطوة على رقبتها وبيقولها شايفة دي؟ شايفة دي؟ هاموتك وبدأ يثبتها وقلها ما تصرخيش وما تتحركيش واعتدى عليها وحاول يغتصبها وهي قاومت جدًا جدًا ومسكت السكينة جامد بايدها اليمين عشان تمنعه انه يموتها وايديها متصابة جامد قوي خصوصًا في صباعها الوسطاني".

من جانبها، ردت شركة أوبر على الحادث بقولها "نشعر بحزن عميق إزاء حادث الاعتداء الذي تم الإبلاغ عنه مؤخرًا، وما تم وصفه ليس له مكان على تطبيق أوبر، ونحن ندين بشدة مثل هذا السلوك الخطير".

وأضافت الشركة في بيان، نقله عنها برنامج الحكاية على قناة MBC مصر، "اتخذنا بالفعل جميع الإجراءات اللازمة ضد السائق، بما في ذلك إيقاف حسابه على التطبيق، وبمجرد أن تم إبلاغنا بالحادث تواصلنا مع أحد أفراد عائلة الضحية لتقديم كل الدعم الممكن، كما أننا نعمل عن كثب مع السلطات المحلية لتوفير جميع المعلومات اللازمة لإتمام عملية التحقيق"، مضيفة "نحن عازمون على مواصلة جهودنا للتصدي لكافة أشكال الاعتداء الجنسي والعنف".