#هاش_ديسك | جدل فتوى علي جمعة وزواج سعيد طرابيك والموجة الحارة في ظل التغيرات المناخية

منشور الأحد 16 أغسطس 2015

 اهتم المغردون من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر في العالم العربي، على عدة قضايا أثارت جدلاً، من أبرزها فتوى مفتي الديار المصرية السابق، علي جمعة؛ وعقد قران الفنان المصري سعيد طرابيك على الفنانة سارة طارق، إلى جانب الموجة الحارة التي تجتاح بلدان الشرق الأوسط في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم. فتوى علي جمعة تثير جدلاً في برنامج "والله أعلم" على فضائية "CBC الذي يستضيف علي جمعة للإجابة على أسئلة المشاهدين المتعلقة بأمور الدين، قال جمعة مجيباً على سؤال طرحه مخرج البرنامج حول مدة النظرة الأولى للمرأة، أجاب جمعة ضاحكاً: "متستعبطش"، ثم استطرد في تفنيد الإجابة على السؤال قائلاً: " أن الله أعطى المرأة حق بعدم جواز النظر إليهن بدون إذنهن، بإرتدائهن للحجاب." مضيفًا إلى أن المرأة التي تنازلت عن هذا الحق - في إشارة منه إلى عدم إرتداءهن للحجاب-  سقط عنهن حرمة النظر إليهن، وأصبح النظر إليهن أمر عادي."

ما بين أمنيات بالتوفيق و انتقادات وجهّها  مغرّدو تويتر للمستهجنين، أصبح الفنان المصري سعيد طرابيك أكثر وسماً تداولاً على موقع تويتر في مصر بعد إقامته حفل زفافه الذي تم أول أمس عقب عقد قرانه على الفنانة الشابة سارة طارق.

حيث انتقدت الدمية المصرية أبله فاهيتا عبر حسابها على تويتر، تغريدات السخرية من زواج طرابيك قائلة: " ماسكين كراسته بتفكوا في خطه مالكو بشخبطته دي حكايته يا ناس..." والتي أعاد المتابعون تغريدها عبر حسابتهم الشخصية لتصل إلى مئتين وخمسين وقت كتابة هذه السطور.

 

فيما رأت الصحافية سلمى الورداني في تغريدة لها قائلة

 

ونشر عدي إبراهيم - صحافي - عبر حسابه على موقع فيسبوك انتقاداً لتعليقات السخرية على زواج الفنان المصري- 74 عامًا - من فنانة تصغره في السن - 37 عامًا.

 

 

https://www.facebook.com/oday.ebrahime/posts/10207371851884795

 

_____________ الموجة الحارة و التغيرات المناخية على قائمة اهتمامات مغردي تويتر.

تجتاح بلدان الشرق الأوسط في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم. موجة حارة لم تشهدها أغلب بلدان المنطقة لتقترب درجات الحرارة في مصر والأردن وليبيا من معدلات المناخ الخليجي في فصل الصيف، حيث غرّد مغردون تحت هاشتاج #الموجة_الحارة 

، فيما غرّد حساب يحمل "Ten_Hos" قائلاً : " شهر 8 دا محسسني إنه كان بيتعلم في الخليج وجاي يطبق اللي اتعلمه علينا"