خالد داود

صحفي، وأستاذ غير متفرغ للإعلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة. كما يشغل منصب المتحدث الإعلامي للحركة المدنية الديمقراطية وشغل سابقًا رئاسة حزب الدستور.

أحدث القصص

أن تشرب من "الصندوق" مرتين

ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي أطلع فيها على إقرار رسمي من الحكومة أن المشاريع القومية من بين الأسباب الرئيسية للأزمة الاقتصادية الحالية، بدلًا من التمسك بالحجج.

خالد داود_ 24-1-2023

أن تشرب من "الصندوق" مرتين

شعار الجمهوريين في مواجهة بايدن: يا عزيزي كلنا لصوص!

في حالة الابن الأصغر لبايدن، هانتر، فإن التفاصيل أكثر إثارة حيث يختلط الفساد بإدمان المخدرات والكحول، ومغامرات عاطفية فاشلة شملت انفصاله عن زوجته ثم ارتباطه بأرملة أخيه

خالد داود_ 17-1-2023

شعار الجمهوريين في مواجهة بايدن: يا عزيزي كلنا لصوص!

الحلال والحرام في تطبيل الإعلام

رؤية الانجازات اليومية والمدن الجديدة والكباري، والأكبر والأضخم والأعلى على الشاشات، لن يوفر للمواطن قوت يومه أو مصاريف العلاج والمدارس لأسرته.

خالد داود_ 3-1-2023

الحلال والحرام في تطبيل الإعلام

إنقاذ فتيات ونساء أفغانستان مهمة المسلمين قبل أمريكا

ما تريده طالبان سجنا كبيرًا للنساء والفتيات بزعم "حماية الشريعة الإسلامية والفخر الأفغاني"، وهذا المنطق السقيم الذي يرى أن "الفخر" لن يتحقق سوى بسجن المرأة لن يرد عليه سوى الشعب

خالد داود_ 27-12-2022

إنقاذ فتيات ونساء أفغانستان مهمة المسلمين قبل أمريكا

عرب أثناء كأس العالم فقط

حتى لو كان المغرب حقق المعجزة الأكبر وفاز بكأس العالم، الحقيقة المرة هي أننا عرب أثناء كأس العالم فقط، مرة كل أربع سنوات.

خالد داود_ 20-12-2022

عرب أثناء كأس العالم فقط

 مبادرة محمد أبو الغيط لعودة المصريين إلى وطنهم

لا نحتاج مبادرة تسمح بعودة واحد أو اثنين. نريد مبادرة يعود بمقتضاها المئات إلى وطنهم الذي يحبونه، ولتكن هي البداية الحقيقية لخلق مصداقية للحوار الوطني، وأن يتسع الوطن بالفعل للجميع

خالد داود_ 13-12-2022

 مبادرة محمد أبو الغيط لعودة المصريين إلى وطنهم

ما بين أوسلو 1993 وقطر 2022.. فشل سياسة "التطبيع بالعافية"

فيديوهات المقاطعة الشعبية في قطر لوسائل الإعلام الإسرائيلية، وموقف الغالبية في مصر الرافض للتطبيع، تؤكد مجددًا التباعد الواسع بين مواقف الحكومات العربية وشعوبها

خالد داود_ 6-12-2022

ما بين أوسلو 1993 وقطر 2022.. فشل سياسة "التطبيع بالعافية"

القواعد المهنية في القضايا الخلافية.. منة شلبي نموذجًا

يقول المثل العامي "حبيبك تبلعله الزلط، وعدوك تتمناله الغلط". محبو منة شلبي رفضوا نشر خبر إلقاء القبض عليها واعتبروه جزءًا من حملة هدفها النيل من الفنانة وتشويه سمعتها.

خالد داود_ 29-11-2022

القواعد المهنية في القضايا الخلافية.. منة شلبي نموذجًا

حكومة المتطرفين والمرتشين.. بايدن والإبراهيميون العرب في مأزق

المؤكد أن حلفاء نتنياهو لن تهمهم أمريكا أو غيرها، ويرون أن الوقت الحالي، اﻷفضل من أجل قتل فكرة الدولة الفلسطينية تمامًا والتوسع في بناء المستعمرات وتهويد القدس المحتلة.

خالد داود_ 22-11-2022

حكومة المتطرفين والمرتشين.. بايدن والإبراهيميون العرب في مأزق

هي الثورة الساعة كام لو سمحت؟

ومن ضمن الدروس اللافتة من 11/11 أن قادة الإخوان أنفسهم ورغم تعاطفهم الواضح جدًا مع أي دعوة لإبداء الاحتجاج ضد النظام، فإنهم لم يدعوا أنصارهم للخروج والتظاهر في ذلك اليوم.

خالد داود_ 15-11-2022

هي الثورة الساعة كام لو سمحت؟

نوفمبر الساخن في أمريكا ومصر

إذا حصل الجمهوريون على الغالبية في مجلس النواب، وفازوا كذلك بمجلس الشيوخ فإن بايدن سيتحول عمليًا لبطة عرجاء على مدى عامين كاملين.

خالد داود_ 8-11-2022

نوفمبر الساخن في أمريكا ومصر

كيف "نبرُم" مأساة انهيار الجنيه

وعدنا الرئيس أن "نرى العجب" خلال عامين بعد توليه منصبه، ثم طلب عامين إضافيين، وبعد ذلك اختفت مواعيد تحقق الرخاء.

خالد داود_ 1-11-2022

كيف "نبرُم" مأساة انهيار الجنيه

التنبؤ الحرام في توقعات الإخوان لـ11/11

التنبؤ الذي خلص له الإخوان هو أنه لا يمكن التنبؤ بشيء، مع محاولة الإمساك بالعصا من المنتصف من دعوة التظاهر نفسها التي لم يتبنوها رسميًا، لكنهم أبدوا كل التعاطف معها.

خالد داود_ 25-10-2022

التنبؤ الحرام في توقعات الإخوان لـ11/11

ابن سلمان "يحاصر حصاره"

لم يكتفِ ابن سلمان بإجبار بايدن على المجيء شخصيًا إلى جدة، بل أصبح الآن يهدد فرص بقائه في منصبه.

خالد داود_ 18-10-2022

ابن سلمان "يحاصر حصاره"

تحزبوا تصحوا!

تبقى نقطة البداية فتح المجال العام في مصر على الأصعدة السياسية والإعلامية، واحترام نصوص القانون والدستور، وإدراك ان التعددية تخدم الوطن وتمنع الفساد.

خالد داود_ 11-10-2022

تحزبوا تصحوا!

"إرادة الجماهير" وحدها لم تعد تكفي

الاحتجاجات الجماهيرية حتى وإن حققت تغييرًا، فإن الجماهير تكتشف سريعًا أنَّ مجرد الخلاص من رئيس أو حاكمٍ ما لا يعني تحقيق مطالبها، وأنَّ القادم قد يكون أسوأ بكثير من الذي أطاحوا به

خالد داود_ 4-10-2022

"إرادة الجماهير" وحدها لم تعد تكفي

هل العالم على شفا حرب نووية؟

وبدأت وسائل الإعلام الغربية تتداول اذا ما كانت الأسلحة النووية التي سيستخدمها بوتين تكتيكية، بمعنى أن تأثيرها المدمر لن يكون فادحًا للغاية، وموجهًا لأوكرانيا فقط.

خالد داود_ 27-9-2022

هل العالم على شفا حرب نووية؟

شريف الروبي وتبديد الثقة في الحوار

الاستمرار في القبض على مواطنين بسبب التعبير عن أرائهم، أو العودة لإلقاء القبض على معارضين خرجوا للتو من السجن مثل الروبي، يضعف كثيرًا الثقة في أننا مقبلين على حوار جاد وتغيير حقيقي

خالد داود_ 20-9-2022

شريف الروبي وتبديد الثقة في الحوار

وفاة الملكة إليزابيث آخر بقايا بريطانيا العظمى

ورغم سلسلة الفضائح التي لا تنتهي لأفراد العائلة المالكة، يحسب للملكة إليزابيث أنها بقيت متماسكة ولم تسمح بانهيار مؤسسة الملكية البريطانية

خالد داود_ 13-9-2022

وفاة الملكة إليزابيث آخر بقايا بريطانيا العظمى

بشائر قمة جدة بين بايدن وولي العهد السعودي

وبذلت إدارة بايدن الكثير من الجهد لتبرير الزيارة والقول بأن الأمر لا يتعلق بلقاء شخصي مع بن سلمان، بل قمة اقليمية ضمت حكام دول الخليج الست ورئيس مصر وملك الأردن ورئيس وزراء العراق

خالد داود_ 6-9-2022

بشائر قمة جدة بين بايدن وولي العهد السعودي

في انتظار معجزة من السماء

ربما يكون الوقت متأخرًا لوقف الإنفاق على المشاريع الإنشائية الضخمة ولكن إذا كانت الحكومة تطالب المصريين بالتقشف فعليها أن تبدأ بمسؤوليها وتكف عن مظاهر الهيبة والفشخرة

خالد داود_ 30-8-2022

في انتظار معجزة من السماء

معاناة ما بعد الحرية

الحرية لا تتحقق بخروج السجين من محبسه فقط، حتى وإن طالت كثيرًا، ولكنها تتحقق بتمكن السجين من استئناف حياته الطبيعية كاملة

خالد داود_ 23-8-2022

معاناة ما بعد الحرية

على مقعد سلمان رشدي في "تشوتاكوا"

هادي مطر تحول سريعًا إلى مشروع شهيد في المواقع الشيعية المتطرفة، وانتشرت صورته وهو مكبل اليدين وسط رجال الشرطة الأمريكيين المدججين بالسلاح.

خالد داود_ 16-8-2022

على مقعد سلمان رشدي في "تشوتاكوا"